الأربعاء، 11 مارس، 2015

العاب المتصفح او ما يعرف بالعاب الفلاش - لعبة فلاش

العاب المتصفح او ما يعرف بالعاب الفلاش - لعبة فلاش

أنتشار الألعاب

بأنتشار الأنترنت بشكل موسع وكبير حيث لا يخلوا اى منزل اليوم من الأنترنت والحاسوب الشخصي تنتشر أيضا مواقع الترفية.
ومن أهم مواقع الترفية المنتشرة هي مواقع الألعاب. وهناك الكثير من التصنيفات لهذه المواقع المخصصة للألعاب لكننا اليوم سنتحدث عن أشهرهم وأكثرهم أنتشارا وهي العاب الفلاش او ما تعرف بالعاب المتصفح (لعبة فلاش).

أولا سنتحدث عن نشأة هذه الألعاب

وكان ارتفاع شعبية الفلاش سببً أدى إلى ثورة في عالم الإنترنت حيث يمكن الاستفادة منهما في مجال الفيديو والصوت ومجموعة جديدة كاملة من التقنيات التفاعلية. ثم بدأ التحول من تقديم البيانات والمعلومات إلى اشباع الطلب المتزايد على وسائل الترفيه. هذه الثورة مهدت الطريق للتقدم بمواقع الالعاب على الشبكة وخاصة العاب فلاش (العاب المتصفح).


العاب الفلاش

العاب هي العاب مخزنة على خادم الإنترنت وتعتمد على المتصفح لتشغيلها. العاب لمستخدم وحيد أنتجت حيث يمكن لعبها على المتصفح بمساعدة استخدام تكنلوجيا HTML. مع تطور التكنلوجيا الجديدة المعتمدة على Flash أصبحت العاب الفلاش متطورة أكثر وإزدادت شعبيتها كثيرا مؤخرا.

مساوئ ومحاسن العاب الفلاش

المحاسن

  • التوفير والتنوع. العاب الفلاش توفر شراء العاب الحاسوب وتقدم للمستخدمين إمكانية الاختيار بين تشكيلة كبيرة للالعاب.
  • تعدد الأختيارات. حين يلعب شخص بمفرده في لعبة حاسوب فتكون عنده خيارات اللعب محدودة, لكن في العاب الفلاش التي تحوي لاعبين كثر, كل مشترك يمكن ان يفكر بطريقة مستقلة حيث يمكن لعب اللعبة مرات أكثر والتوصل إلى نتائج مختلفة.

المساوئ

  • ألعاب الفلاش تتطلب الارتباط الدائم بالانترنت لطول مدة زمن اللعب – من دون الارتباط المباشر للإنترنت لا يمكن تشغيل الالعاب وذلك لأن الالعاب مخزنة على خادمات الإنترنت وليس في الحاسوب الشخصي.
  • جودة اللعبة – الالعاب المتواجدة على الحاسوب خلافا لألعاب الفلاش تحتوي على جودة صورة وصوت أكبر بكثير. في أغلب الأحيان العاب الفلاش تحتوي على جودة بسيطة لكي لا تحمل على الاتصال أو على الخادم الذي تيواجد به اللعبة.
نتمني ان ينال المقال على أعجابكم